Featured Video

dimanche 28 juin 2015

الأسبوع العشرون

الأسبوع العشرون

يمكن الآن أن تشعرى بحركة طفلك داخلك، ويصبح طوله الآن 160 مليمتر. مع حلول الشهر الخامس، تشعرين بحركات الجنين وهي لا تزال بسيطة ولكنها تزداد يوما عن يوم‫.‬ سوف تشعرين بحركات بهلوانية بعض الأحيان وبركلات في أحيان أخرى‫ (بعضها ضعيف وبعضها قوي) وذلك مع تطور جهاز الجنين الحركي وزيادة قوة عضلاته. إن لم تشعري بحركة في الشهر الخامس عليك باستشارة الطبيب والاطمئنان على الجنين.‬

أنت فى هذا الأسبوع :

تغيرات الثدي:

ظننت في المرحلة الأولى أن ثديك قد وصل إلى منتهاه في الكبر، أعيدي التفكير! سيستمر ثديك في النمو خلال المرلة الثانية ببدأ غدد إفراز اللبن في الإستعداد للإرضاع. ولكن هناك أخبار جيدة: ذلك التورم في الثدي الذي شعرت به في المرحلة الأولى سيزول (للأسف ليس تورم الحلمات).

ستلاحظين أيضا أن حلمات الثدي و الأريولا (المنطقة الغامقة حول الحلمة) تزيد حجمها وتصبح أغمق. ستلاحظين أيضا بعض الكتل الصغيرة التي تشبه الدمامل تتكون على الأريولا. في الواقع هذا الكتل ما هي إلا غدد للتعريق وهي طبيعية جدا. الغرض منها هو المساعدة على الترطيب بعد ذلك. تأكدي من إرداء صدرية (سوتيان) مقوى ومساعد على التماسك. والبعض ينصحون بإرتداء صدرية قطنية أثناء النوم لتساند ثديك.


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More